الأحد, 10 صفر 1442 هجريا, الموافق 27 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لوالد وذوي الشهيد“ ازيبي” “التعليم” تنشر جدول الحصص اليومية لجميع المراحل الدراسية للأسبوع الخامس وزير الدولة للشؤون الخارجية يتلقى اتصالاً من وزير خارجية تايلند شرطة الرياض تطيح بـ 3 مخالفين امتهنوا سلب العاملين بتطبيقات النقل كورونا في المملكة.. 769 حالة شفاء جديدة ترفع الإجمالي لـ 316405 متعافين الاتحاد الآسيوي يرفض اعتراض “الهلال” بشأن استبعاده من دوري الأبطال “توكلنا” يطلق منظومته المطورة بقواعد بيانات شاملة للمستخدمين إيران تعيد فرض إجراءات عزل كورونا.. و”روحاني”: مجبرون لا مخيّرون “المسند”: الناس مستعجلة على موسم الأمطار.. وهذا ما بقي عليه أمير الرياض يرعى حفل فعاليات اليوم الوطني “90” بجامعة الإمام “الجوازات” توضح ضوابط تصاريح السفر للفئات المستثناة الخاصة بها مركز العمليات الموحد بمكة يتلقى 25 ألف اتصال في يوم واحد

أمير مكة لرجال الأعمال: تطوير العشوائيات سينفذ بكم أو بدونكم

الزيارات: 548
التعليقات: 0
أمير مكة لرجال الأعمال: تطوير العشوائيات سينفذ بكم أو بدونكم
https://www.athrnews.org/?p=9653
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

7

 

  أكد الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة أن مشروع تطوير العشوائيات في العاصمة المقدسة عبارة عن عروض مدروسة ،والهدف منها التطوير ليتم تحويل مكة إلى أجمل مدينة فى العالم ، حيث أوضح أنه لا إستجداء ولا فرض فى هذه المشاريع .                                                                                  

حيث أوضح الامير خالد الفيصل خلال اللقاء المفتوح الذي عقد في برج الساعة في مكة المكرمة أمس مع مجموعة من المستثمرين "يعد مشروع تطوير الأحياء العشوائية الأول الذي أقدمه لسيدي خادم الحرمين الشريفين فوجدت منه - حفظه الله - لحظة قبوله، نظرة ارتياح وترقب وأمل، فقد كان مرتاحاً لأننا وجدنا أخيراً مشروعاً يعالج أوضاع الأحياء العشوائية". وأشار إلى أن هناك ترقب لكيفية تنفيذ هذا المشروع ولدى خادم الحرمين الشريفين أمل بأن هذا المشروع سيكون رائداً ومصدر اعتزاز أمام العالم أجمع.

وأضاف الفيصل: "مشروعكم اليوم عظيم ولكنه يحتاج إلى شجاعة المؤمن بالله ثم نفسه وبلاده والثقة هي طريقنا إلى تحقيق المشاريع الكبرى وهناك من يردد دائماً أن رأس المال جبان لكنه للأسف لا يكون كذلك خارج المملكة ولا يصاب بالجبن إلا حين يكون المشروع على أرض سعودية".

وخاطب الحضور قائلاً «أيها الإخوة، إن هذا المشروع فريد من نوعه، كونه يقدم الإنسان قبل المكان، وأنتم تعلمون أن من يقطنون الأحياء العشوائية مواطنون ومقيمون قبلت بهم هذه البلاد واستضافتهم واحتضنتهم، فكيف لا تقدمون مكة للمسلمين أجمع كأجمل وأذكى مدينة في العالم». 

وتابع أمير مكة المكرمة «ربما يتساءل بعضكم ويقول لقد نسي هذا الشاعر أنه يخاطب أصحاب الحسابات، لكني أنا كذلك من أصحاب الحسابات، ولكن حساباتي ربما تختلف عن حساباتكم، فهدفي أن نجعل من مكة المكرمة مدينة نعتز ونفخر بتقديمها للعالم أجمع، وأننا بذلنا في أرضنا المقدسة الغالي والنفيس لكي نظهرها بالمظهر الذي تستحق».

وختم حديثه بالقول "لقد تكفل بأن يطعمهم من جوع ويأمنهم من خوف فلا تخافوا على استثماركم في مدينتكم المقدسة ولا تخافوا من استثماركم في وطنكم، كما لا أريد أن أحرجكم فأنتم في حل إن ساهمتم وإن لم تساهموا فهذه أموالكم وأنتم أحرار وأنا أؤكد لكم الآن بأن هذا المشروع سينفذ بكم أو بدونكم إن شاء الله".

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان