السبت, 28 شعبان 1442 هجريا, الموافق 10 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى السودان يحذر إثيوبيا من نشوب حرب مياه إذا لم تنه تعنتها في أزمة سد النهضة وسط تطبيق للإجراءات الاحترازية.. اتحاد القدم يكمل تحضيراته لاستضافة مجموعات دوري أبطال آسيا شرطة الرياض : القبض على (4) مقيمين ارتكبوا عددا من الجرائم وزارة النقل تواصل معالجة ملاحظات حملة “نحو طرق متميزة آمنة” وزارة الصحة تعلن عن التوسع في إعطاء الجرعة الأولى لمن لم يحصلوا على اللقاح وإرجاء جميع مواعيد الجرعة الثانية وإعادة جدولتها لاحقا “الصحة”: نرصد ارتفاعًا مستمرًا في الحالات النشطة والحرجة بعد بيان النيابة العامة.. “متحدث التجارة” لكل متستر: “قد تكون أنت القضية القادمة” التحالف: تدمير مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه المملكة “الصحة”: تسجيل 10 وفيات و878 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 578 حالة “القيادة” تهنئ ملك الأردن بذكرى مرور 100 عام على تأسيس بلاده “التقاعد” تعلن استمرارية عمل قنوات خدمة العملاء في شهر رمضان المبارك المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الأحد 29 شعبان 1442هـ حسب تقويم أم القرى

أمير مكة لرجال الأعمال: تطوير العشوائيات سينفذ بكم أو بدونكم

الزيارات: 589
التعليقات: 0
أمير مكة لرجال الأعمال: تطوير العشوائيات سينفذ بكم أو بدونكم
https://www.athrnews.org/?p=9653
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

7

 

  أكد الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة أن مشروع تطوير العشوائيات في العاصمة المقدسة عبارة عن عروض مدروسة ،والهدف منها التطوير ليتم تحويل مكة إلى أجمل مدينة فى العالم ، حيث أوضح أنه لا إستجداء ولا فرض فى هذه المشاريع .                                                                                  

حيث أوضح الامير خالد الفيصل خلال اللقاء المفتوح الذي عقد في برج الساعة في مكة المكرمة أمس مع مجموعة من المستثمرين "يعد مشروع تطوير الأحياء العشوائية الأول الذي أقدمه لسيدي خادم الحرمين الشريفين فوجدت منه - حفظه الله - لحظة قبوله، نظرة ارتياح وترقب وأمل، فقد كان مرتاحاً لأننا وجدنا أخيراً مشروعاً يعالج أوضاع الأحياء العشوائية". وأشار إلى أن هناك ترقب لكيفية تنفيذ هذا المشروع ولدى خادم الحرمين الشريفين أمل بأن هذا المشروع سيكون رائداً ومصدر اعتزاز أمام العالم أجمع.

وأضاف الفيصل: "مشروعكم اليوم عظيم ولكنه يحتاج إلى شجاعة المؤمن بالله ثم نفسه وبلاده والثقة هي طريقنا إلى تحقيق المشاريع الكبرى وهناك من يردد دائماً أن رأس المال جبان لكنه للأسف لا يكون كذلك خارج المملكة ولا يصاب بالجبن إلا حين يكون المشروع على أرض سعودية".

وخاطب الحضور قائلاً «أيها الإخوة، إن هذا المشروع فريد من نوعه، كونه يقدم الإنسان قبل المكان، وأنتم تعلمون أن من يقطنون الأحياء العشوائية مواطنون ومقيمون قبلت بهم هذه البلاد واستضافتهم واحتضنتهم، فكيف لا تقدمون مكة للمسلمين أجمع كأجمل وأذكى مدينة في العالم». 

وتابع أمير مكة المكرمة «ربما يتساءل بعضكم ويقول لقد نسي هذا الشاعر أنه يخاطب أصحاب الحسابات، لكني أنا كذلك من أصحاب الحسابات، ولكن حساباتي ربما تختلف عن حساباتكم، فهدفي أن نجعل من مكة المكرمة مدينة نعتز ونفخر بتقديمها للعالم أجمع، وأننا بذلنا في أرضنا المقدسة الغالي والنفيس لكي نظهرها بالمظهر الذي تستحق».

وختم حديثه بالقول "لقد تكفل بأن يطعمهم من جوع ويأمنهم من خوف فلا تخافوا على استثماركم في مدينتكم المقدسة ولا تخافوا من استثماركم في وطنكم، كما لا أريد أن أحرجكم فأنتم في حل إن ساهمتم وإن لم تساهموا فهذه أموالكم وأنتم أحرار وأنا أؤكد لكم الآن بأن هذا المشروع سينفذ بكم أو بدونكم إن شاء الله".

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان