الثلاثاء, 5 صفر 1442 هجريا, الموافق 22 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «موافقة مشروطة» على الجمع بين المعاش والدخل من العمل ترامب يطالب الأمم المتحدة بمعاقبة الصين: سبب انتشار كورونا مؤشر “الأسهم السعودية” يغلق منخفضًا عند 8244.82 نقطة احتفاءً بمناسبة اليوم الوطني الـ 90 غِراس تقدم صرف الإعانة الشهرية عن موعدها لأبنائها الأيتام بجازان “الجبير” يجري اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية الفلبين خوفًا من “كورونا”.. اللجنة المنظمة لدوري الأبطال تلغي مؤتمر مدرب الهلال أمانة عسير تنهي تركيب 28 ألف علم و2300 صورة احتفاءً باليوم الوطني “فلادان”: العناصر الشابة الركيزة الجديدة للأهلي.. سأمنحهم الفرصة إصدار الترجمة الإنجليزية للنظام البحري التجاري اليوم الوطني.. خادم الحرمين يتلقى برقية تهنئة من ملك البحرين “العواد” يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة سبل التعاون خادم الحرمين يتلقى برقية تهنئة من سلطان عُمان بمناسبة اليوم الوطني

خالد الفيصل : ضمان حقوق ملاك العقارات عن طريق اللائحة …. وتوفيرالعمل والتعليم والعلاج لسكان العشوئيات

الزيارات: 570
التعليقات: 0
خالد الفيصل : ضمان حقوق ملاك العقارات عن طريق اللائحة …. وتوفيرالعمل والتعليم والعلاج لسكان العشوئيات
https://www.athrnews.org/?p=9770
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

1

 

أكد الأمير خالد الفيصل صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة أنه تم البدء الفعلى فى تصحيح أوضاع جميع المقيمين فى الأحياء العشوائيه وأن التصحيح سيكون بطريقة غير نظامية وسيتم توفير التعليم والعمل والعلاج لهم .

حيث وضح قائلا : أن لوائح المشروع تضمن أن المواطن له عدة بدائل للمساهمة فى المشروع أو أخذ تعويض أو سكن بديل وكذلك الدولة قدمت للمقيم أولاً تصحيح وضعه إذا كان وضعه غير صحيح والتزمت لهم الدولة بالعمل والعلاج والتعليم، وحتى للمقيمين بطرق غير نظامية سوف يتم تصحيح أوضاعهم .

وقال سموه :إن خادم الحرمين الشريفين أمر بالموافقة والتأييد لكل ما رفع له عن مشروع الشراشف كأول مشروع يوافق عليه منذ تسلمى مهمة الخدمة فى هذه المنطقة فهوأيده الله مهتم جداً بمشروع العشوائيات وخصوصاً الاهتمام بإنسان هذه العشوائيات قبل مكانها وكان حفظه الله مهتم جداً وخصوصاً بالمقيمين وليس فقط السعوديين ولذلك بدأنا نحن بتصحيح أوضاع المقيمين في هذه الأحياء قبل البدء في تصحيح وضع المكان نفسه، وتغيير المنشآت التي لا تليق بإنسان هذه المدينة المقدسة فسيدي خادم الحرمين الشريفين يضع ثقله مع هذه المشاريع لإنجازها إن شاء الله فى أسرع وقت ممكن وبأفضل طريقة ممكنة بشهادة الغير لأن الدراسات التي وضعت لهذه المشاريع هي فريدة من نوعها على مستوى العالم .

وأضاف سموه :إن أهم ترغيب لرجال الأعمال للاستثمار في هذه المشاريع كونها بأقدس بقاع الأرض، وكذلك الدولة تسعى في خدمتهم لتذليل كل الصعاب، وقال سموه إنني متأكد من نجاح هذا المشروع بمشيئة الله تعالى .

ورداً على سؤال لـ(المدينة)حول الضمانات التى تقدم لسكان هذه الأحياء العشوائية قبل نزع ملكية عقاراتهم قال سموه لوائح المشروع عالجت موضوع الإنسان قبل المكان فالمواطن له عدة بدائل للمساهمة فى المشروع أو أخذ تعويض أو سكن بديل وكذلك الدولة قدمت للمقيم أولاً تصحيح وضعه إذا وضعه غير صحيح والتزمت لهم الدولة بالعمل والعلاج والتعليم، وحتى للمقيمين بطرق غير نظامية سوف يتم تصحيح أوضاعهم .

وحول تفاعل رجال الأعمال مع مشروع تطوير الشراشف قال: وجدنا تفاعلا كبيرا وممتازا من رجال الأعمال لدرجة أن بعضهم أعلن عن المبالغ التي سيساهمون بها في المشروع ووصلت قرابة المليار من الجلسة الأولى..

وأضاف: لدينا جلسة أخرى في الأسبوع القادم لمن هم عازمون على المضى فى هذا المشروع وسترون ما يسركم وكلي ثقة في رجل الأعمال السعودي وفى رأس المال السعودي أن تكون الأفضلية لوطنه عن غيره فلدينا رؤوس أموال كثيرة بالمليارات بل بمئات المليارات يستثمرونها في الخارج فياحبذا لو رجال الأعمال يستثمرون بعض هذه المليارات في بلدهم.

وتطرق سموه الى ان هذه المشاريع سيتم تنفيذها بصورة تتابعية بدءا من مشروع جبل الشرشف ثم النكاسة.

           

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان