السبت, 11 صفر 1443 هجريا, الموافق 18 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الأمن البيئي” تضبط مخالفَيْن لقيامهما بتجريف التربة دون تصريح بمكة أمانة الرياض تطلق مبادرة تعزيز البُعد المحلي في مسميات طرق وشوارع العاصمة “الأهلي” لا يعرف للفوز عنوانًا.. تعادل مع “الفتح” “إحكام” تُنهي توصياتها حول عدد من طلبات التملك بجازان وتُتيح الاعتراض “المطلق”: يجب استئذان الفتاة من والدها عند الخروج من المنزل وفاة الرئيس الجزائري السابق عبدالعزيز بوتفليقة عن عمر ناهز الـ84 عامًا شاهد.. صورة تجمع وليّ العهد والشيخ تميم و”طحنون بن زايد” وزير الشؤون الإسلامية: اليوم الوطني لم يكن عيداً حتى يُحرّم..وطهرنا المنابر من أصحاب التوجهات وكيل “الصحة”: ليس من المنطقي حصول عموم المجتمع على جرعة ثالثة من اللقاح أمر ملكي بتطبيق عقوبات على كل من يشغل المتسللين للمملكة لا تزيد على 5% من قيمة المطالبة وبحد أعلى مليون ريال ..”الوزراء” يقر نظام التكاليف القضائية تضمن حالات كف اليد وتحويل موظفين لـ”مكافحة الفساد”.. تعرّف على نظام الانضباط الوظيفي

قريبًا … صرف تعويضات أودية السيول

الزيارات: 805
التعليقات: 0
قريبًا … صرف تعويضات أودية السيول
https://www.athrnews.org/?p=9774
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

2

 

     قامت المحكمة العامة بجدة بإرسال وثائق أصحاب العقارات وإرسالها لوزارة المالية لصرف التعويضات الخاصه بنزع العقارات التي تقع في مناطق ضمن أودية بريمان ودغبج وأم حبلين وغيا وغليل لصالح مشروع تصريف مياه الأمطار .         

حيث قال أحد المواطنين أن العقارات التي تم نزع ملكيتها حولت إلى المحكمة منذ أشهر وتم إنهاء إصدار الوثائق الخاصة بعقاراتهم حتى يتم تعويضهم عنها.

وأشار إلى إنه تم الانتهاء من أغلب المعاملات وإرسالها إلى وزارة المالية لاستلام التعويضات، وأضاف: «كان لتصريح محافظ جدة عن قرب صرف التعويضات أثر طيب في نفوسنا، حيث إن لنا أكثر من سنة ونصف منذ تقديم الوثائق للجنة التي شكلت بهذا الخصوص بمركز أبرق الرغامة».

وإلى ذلك أشار مصدر بالمحكمة العامة أنه تم البدء فيإصدار صكوك لأصحاب العقارات التي تم نزع ملكيتها وليس لديهم صكوك شرعية توضح حدود العقار وما يتضمنه حسب المعاملات التي وردت من اللجنة الحكومية الخاصة لنزع العقارات التي تقع في مناطق ضمن أودية بريمان ودغبج وأم حبلين وغيا وغليل، وتم الانتهاء من المعاملات وسيتم إرسالها إلى وزارة المالية لصرف التعويضات بعد تقديرها.

وكان صاحب السمو الملكى الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، قد شكل لجنة لهذا الغرض يترأسها صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ محافظة جدة، وتضم كلًا من أمين جدة ومدير عام مشروع مياه الأمطار وتصريف السيول في جدة ومدير عام فرع وزارة المالية في منطقة مكة المكرمة ومدير شرطة جدة.

وخصص مركز أبرق الرغامة لاستقبال وثائق العقارات الواقعة ضمن الأودية للتأكد من ملكيتها وحصر عدد العقارات، حيث تم حصر العقارات في الخمسة أودية هي «بريمان ودغبج وأم حبلين وغيا وغليل» وبعد الانتهاء من الحصر شكلت لجان تقدير للتأكد من العقارات والقائم عليها ومن ثم تقديرها لصرف التعويضات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان