الأحد, 16 رجب 1442 هجريا, الموافق 28 فبراير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة”: تسجيل 6 وفيات و322 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 294 حالة أمير القصيم يوجه بإطلاق اسم ولي العهد على طريق الدائري الشرقي بـ133 سيارة مكافحة.. “البيئة” تستعد لمواجهة الموسم الربيعي للجراد الصحراوي شركة “تطوير للمباني” تنفذ مشروعًا لرفع جودة مياه الشرب بالمدارس الشورى يؤكد رفضه التام المساس بسيادة المملكة وقيادتها تقلص الوقت من 3 أيام إلى ساعات.. إطلاق مبادرة لتسهيل إجراءات استيراد الحاويات الفارغة بموانئ المملكة وزارة العدل تطلق خدمة “حساب المنشآت” لسرعة إنجاز الخدمات للمؤسسات والشركات شرطة الرياض: القبض على شخص تباهى بإطلاق أعيرة نارية في الهواء من سلاح ناري ونشر ذلك في حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “الوزراء” يكلف “الغذاء والدواء” بمراقبة التزام المستشفيات بتطبيق المواصفات الفنية للمواد المشعة سمو الامير محمد بن ناصر يطلع على برنامج النضج المؤسسي واستراتيجية المنطقة بمكتب تحقيق الرؤية المواصفات السعودية تستعرض تجربتها باجتماع دولي ضمن أفضل الجهات الإقليمية الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء ترفض تقرير الكونجرس الإمريكي وتؤكد وقوفها التام مع بيان وزارة الخارجية

قريبًا … صرف تعويضات أودية السيول

الزيارات: 641
التعليقات: 0
قريبًا … صرف تعويضات أودية السيول
https://www.athrnews.org/?p=9774
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

2

 

     قامت المحكمة العامة بجدة بإرسال وثائق أصحاب العقارات وإرسالها لوزارة المالية لصرف التعويضات الخاصه بنزع العقارات التي تقع في مناطق ضمن أودية بريمان ودغبج وأم حبلين وغيا وغليل لصالح مشروع تصريف مياه الأمطار .         

حيث قال أحد المواطنين أن العقارات التي تم نزع ملكيتها حولت إلى المحكمة منذ أشهر وتم إنهاء إصدار الوثائق الخاصة بعقاراتهم حتى يتم تعويضهم عنها.

وأشار إلى إنه تم الانتهاء من أغلب المعاملات وإرسالها إلى وزارة المالية لاستلام التعويضات، وأضاف: «كان لتصريح محافظ جدة عن قرب صرف التعويضات أثر طيب في نفوسنا، حيث إن لنا أكثر من سنة ونصف منذ تقديم الوثائق للجنة التي شكلت بهذا الخصوص بمركز أبرق الرغامة».

وإلى ذلك أشار مصدر بالمحكمة العامة أنه تم البدء فيإصدار صكوك لأصحاب العقارات التي تم نزع ملكيتها وليس لديهم صكوك شرعية توضح حدود العقار وما يتضمنه حسب المعاملات التي وردت من اللجنة الحكومية الخاصة لنزع العقارات التي تقع في مناطق ضمن أودية بريمان ودغبج وأم حبلين وغيا وغليل، وتم الانتهاء من المعاملات وسيتم إرسالها إلى وزارة المالية لصرف التعويضات بعد تقديرها.

وكان صاحب السمو الملكى الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، قد شكل لجنة لهذا الغرض يترأسها صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ محافظة جدة، وتضم كلًا من أمين جدة ومدير عام مشروع مياه الأمطار وتصريف السيول في جدة ومدير عام فرع وزارة المالية في منطقة مكة المكرمة ومدير شرطة جدة.

وخصص مركز أبرق الرغامة لاستقبال وثائق العقارات الواقعة ضمن الأودية للتأكد من ملكيتها وحصر عدد العقارات، حيث تم حصر العقارات في الخمسة أودية هي «بريمان ودغبج وأم حبلين وغيا وغليل» وبعد الانتهاء من الحصر شكلت لجان تقدير للتأكد من العقارات والقائم عليها ومن ثم تقديرها لصرف التعويضات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان