السبت, 3 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 16 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يعزي بوفاة الشيخين صيرم والمسعودي «العدل» تحدد مقابلاً مالياً لأعمال التوثيق «الموارد البشرية»: تعيين المرأة السعودية بمنصب «قاضية» بات قريباً شرطة الرياض: القبض على ثلاثة أشخاص تورطوا في جرائم سرقة ونشل الحقائب النسائية السماح للصندوق العقاري بتأسيس صناديق ادخار للمواطنين الراغبين في الاستفادة من المنتجات سفارة السعودية في واشنطن تطالب المواطنين بالابتعاد عن أماكن التظاهرات «الدفاع المدني» توجه تعليمات لقاصدي المناطق البرية: يجب إبلاغ الأهل البحرين: إطلاق سراح مواطنينا المحتجزين في قطر خطوة تعكس الروح المطلوبة وزير الإسكان: تمكنا من خدمة أكثر من 390 ألف أسرة من أهالينا ضمن «سكني» للعمالة المنزلية أو التجارية.. «الجوازات» توضح المدة المسموح بها لتجديد الإقامة تطبيق توكلنا: 5 شروط لحجز موعد فحص كورونا في مراكز «تأكد» أهمها النقل والتخزين.. تعرّف على الفوارق بين لقاح كورونا السعودي واللقاحات الدولية والموعد المتوقع لإنتاجه

الغامدى : محاولات فاشلة لإحباط عمل وطني

الزيارات: 522
التعليقات: 0
الغامدى : محاولات فاشلة لإحباط عمل وطني
https://www.athrnews.org/?p=9791
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

6

 

  فى محاولات فاشلة لإحباط الأعمال الوطنية ، والتي يشتد عليها الإقبال من قبل الزوار نفت إدارة سوق عكاظ مقطع الفيديوالمنتشر على موقع "اليوتيوب"، ومواقع التواصل الاجتماعي والمنسوب لفاعليات سوق عكاظ حيث يظهر عملية إختلاط مصور .

وأكد راشد الغامدي المدير التنفيذي لسوق عكاظ الدكتور أن فعاليات سوق عكاظ ركزت في هذه النسخة على تقديم العناصر الفكرية والأدبية والثقافية والعلمية والتراثية التي تعبر عن رؤية السوق وأهدافه المتمثلة في مد جسور بين الماضي والحاضر والمستقبل، بما يتسق مع الثوابت الدينية والتقاليد الاجتماعية، كما يعبر السوق عن النهضة الحضارية التي تشهدها المملكة في كل الجوانب الاقتصادية والتجارية والصناعية والثقافية والعلمية. وكان تسريب هذا المقطع عبر مواقع التواصل الاجتماعي ورسائل الهواتف المحمولة، ارتبط بمعارضة أحد المحتسبين للشاعرة جميلة الماجري (من تونس) في ثاني أيام فعاليات سوق عكاظ، إذ قطع مشاركتها وطالبها بالنزول من منصة الإلقاء والعودة إلى المكان المخصص للسيدات، فتعاملت معه إدارة السوق بهدوء حتى إخراجه من مسرح خيمة عكاظ، ليستأنف مقدم الأمسية أحمد التيهاني الفعالية، وتستمر الشاعرة التونسية في إلقاء قصائدها، وتستمر فعاليات المهرجان.

وبعد أن فرغت الشاعرة الماجري من أمسيتها أكدت أنها تحترم عادات المملكة. وقالت: "إن الرسول كان يستزيد الخنساء في شعرها، ويقول لها: هيه يا خناس"، مطالبة الشخص المحتسب أن يعاملها كما كانت تعامل الشاعرة الخنساء.

يذكر أن سوق عكاظ في نسخته السابعة، الذي انطلقت فعالياته منذ الثلاثاء الماضي، اختتم أنشطة الندوات والأمسيات الشعرية مساء السبت الماضي، بعد أن قدم مجموعة مستمرة من الندوات الثقافية والأدبية، والأمسيات الشعرية، مع عرض مسرحيات الأعشى بشكل يومي، ومسابقة الفلكلور الشعبي، إلا أن فعاليات جادة سوق عكاظ مستمرة بشكل يومي، وتشهد إقبالاً شديداً من الزوار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان