الخميس, 16 صفر 1443 هجريا, الموافق 23 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى شاهد .. مبنى محكمة الاستئناف بجازان يتوشح اللون الاخضر في ذكرى ليلة الوطن ٩١ «الغذاء والدواء» تحسم الجدل حول تقريرها بشأن القهوة وهل تشكل خطرًا على المستهلك «التحالف»: تدمير مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي نحو خميس مشيط خادم الحرمين الشريفين يلقي كلمة المملكة – عبر الاتصال المرئي – أمام أعمال الدورة الـ (76) للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك “الصحة” تُعلن بدء تقديم الأوراق العلمية للمؤتمر العالمي لطب الكوارث 2021 ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 41.2 مليون.. و18 مليون شخص تلقوا جرعتين تزامناً مع عروض اليوم الوطني.. “حماية المستهلك” تدعو لتقديم شكوى عند ملاحظة تخفيضات وهمية حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الخميس في المملكة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يتلقيان التهنئة من الرئيس الموريتاني بمناسبة اليوم الوطني الـ91 «الخارجية» تعلن تمديد صلاحية «تأشيرات السياحة» وتكشف آلية التطبيق قيادة التحالف تنفي تلقي أي معلومات أو تنسيق من الأمم المتحدة عن وقوع 6 مدنيين بغارة جوية بشبوة “الصحة”: تسجيل 7 وفيات و54 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 61 حالة

دوائر تلفزيونية : للقضايا العمالية بـ النائية

الزيارات: 589
التعليقات: 0
دوائر تلفزيونية : للقضايا العمالية بـ النائية
https://www.athrnews.org/?p=9795
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

7

 

   في خطوة تجريبية تنطلق بعد عيد الأضحى المبارك وتستمر 3 أشهر، تبدأ وزارة العمل في إدارة الهيئات العمالية، النظر في قضايا العمال الذين يقطنون في المناطق النائية عبر دوائر تلفزيونية، تربط القاضي بأطراف القضية، ويتم الحكم بشكل مباشر؛ سعيا للتسهيل على أصحاب القضايا، والإسراع في إنجاز المعاملات.

و أن سكان المناطق النائية سيتم التواصل معهم عن طريق دائرة تلفزيونية.

مبينا أن حضور الجلسات عن طريق الشبكة، بكاميرا بينية تجمع القاضي مع أطراف القضية ويطلق الحكم عبر الشبكة، لتجنب عناء الطريق على سكان تلك المناطق.

وكانت وزارة العمل ـ وسعيا منها لإنجاز القضايا العمالية، والحد من تكدسها داخل أروقة الهيئات العمالية ـ أقرت إطلاق آلية جديدة تكفل الإسراع بالبت في القضايا، وحددت مدة لا تزيد عن 10 أسابيع للبت في كل ما يردها.

وبحسب مصدر مطلع فإن اجتماعا لمسؤولين في وزارة العمل خصص لتطوير الهيئات العمالية الأسبوع المنصرم، خلص إلى إيجاد حلول جذرية لتحويل ملفات القضايا المنظورة من التكدس إلى الإنجاز.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان