السبت, 11 صفر 1443 هجريا, الموافق 18 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بريطانيا تزيل 8 دول بينها مصر وعمان من «القائمة الحمراء» وزير الرياضة يتفاعل مع الإعلان عن كأس موسم الرياض “الصحة” توضح فوائد وضع الباركود ثنائي الأبعاد على المنتجات في الصيدليات هل يمكن تسجيل “مستخدم جديد” في حال وجود الشخص خارج المملكة؟.. “توكلنا” يجيب “الأمن البيئي” تضبط مخالفَيْن لقيامهما بتجريف التربة دون تصريح بمكة أمانة الرياض تطلق مبادرة تعزيز البُعد المحلي في مسميات طرق وشوارع العاصمة “الأهلي” لا يعرف للفوز عنوانًا.. تعادل مع “الفتح” “إحكام” تُنهي توصياتها حول عدد من طلبات التملك بجازان وتُتيح الاعتراض “المطلق”: يجب استئذان الفتاة من والدها عند الخروج من المنزل وفاة الرئيس الجزائري السابق عبدالعزيز بوتفليقة عن عمر ناهز الـ84 عامًا شاهد.. صورة تجمع وليّ العهد والشيخ تميم و”طحنون بن زايد” وزير الشؤون الإسلامية: اليوم الوطني لم يكن عيداً حتى يُحرّم..وطهرنا المنابر من أصحاب التوجهات

المركبات المخالفة باحتفالات اليوم الوطني تحت الحجز والتغريم

الزيارات: 543
التعليقات: 0
المركبات المخالفة باحتفالات اليوم الوطني تحت الحجز والتغريم
https://www.athrnews.org/?p=9878
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

4

 

  حذرت الادارة العامة للمرور خلال الاحتفال باليوم الوطني الأسبوع المقبل، من إغلاق الطرق عمدًا أو السير في مواكب تتسبب بعرقلة الحركة ، مشيرة الى أن العقوبات ستصل إلى التغريم وحجز المركبات المخالفة.

وأكد الرائد منصور بن عبيد الشكرة الناطق الإعلامي لمرور المنطقة الشرقية:  أن المرور لن يتهاون في تطبيق العقوبة، حسب نظام الإدارة العامة للمرور في المخالفات التي تصاحب احتفال اليوم الوطني، حيث المسيرات الاحتفالية للمركبات دوما ما يصاحبها قيام بعض السائقين بتصرفات مخالفة، من خلال إصرارهم على عدم الالتزام بالقوانين والتعليمات والتي تهدف إلى توفير سلامتهم ووقايتهم من التعرض إلى الحوادث".

وأضاف الرائد الشكرة ":تم إعداد خطة ميدانية بإشراف مدير مرور المنطقة العميد عبد الرحمن الشنبري؛ لتوفير السلامة المرورية تضمنت انتشار ما يقارب 80 ضابطا و1000فرد من عناصر رجال المرور و150 دورية سرية؛ لتنظيم حركة السير وضبطها في جميع الشوارع الرئيسية وتسخير كافة الآليات، وتوزيعها بشكل يتناسب مع كثافة الحركة لا سيما في الواجهة البحرية لمدينة الدمام والخبر، ومنع وقوع مخالفات مرورية ومن بينها ممارسة التفحيط".

وعن العقوبات التي ستطال المخالفين قال :"حجز المركبة والغرامات المالية حاضرة لمن يخالف قوانين المرور، وعدم الالتزام بالنظام والتعليمات ومن يستغل اليوم الوطني لإزعاج الآخرين والتسبب في الحوادث والفوضى حيث تعتمد العقوبة على نوع المخالفة وجسامتها، فطمس معالم التعريف بالمركبة كتغيير لونها إلى اللون الأخضر يؤدى ذلك لحجز المركبة حتى إزالة المخالفة مع غرامة مالية حدّها الأدنى 500 ريال والأعلى 900 ريال ، كما أن سير المركبة بدون لوحات او بدون لوحة خلفية ، فعقوبتها حجز المركبة حتى إزالة المخالفة مع غرامة مالية حدّها الأدنى 500 ريال والأعلى 900 ريال.

من جهة أخرى، عقدت اللجنة التحضيرية لفعاليات اليوم الوطني بمحافظة النعيرية اجتماعها الأول صباح يوم أمس، وشددت على منع استخدام الموسيقى والمسيرات الشبابية والاختلاط، وتدعو إلى المشاركة في هذه المناسبة الوطنية حسب العادات والآداب الشرعية، حيث حددت اللجنة مكانا خاصا لحضور العوائل وفق الضوابط الرسمية، كما دعت إلى تزيين الإدارات الحكومية بالأعلام وصور القيادة الرشيدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان