الأربعاء, 30 رمضان 1442 هجريا, الموافق 12 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى معاقبة أحد مشاهير التواصل الاجتماعي لنشره محتوى مخلاً بالآداب العامة وخادشًا للحياء السفارة السعودية توضح استثناءات دخول فرنسا السفارة في نيوزلندا تنبه السعوديين: فرض حجر صحي 14 يوماً للقادمين مستشفى إرادة للصحة النفسية تدشن مبادرة (الزيارة عن بعد) خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يُسجلان في برنامج التبرع بالأعضاء هنيئاً لنا العيد الذي نحن أعياده القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفين لنظام البيئة لعرضهم حطبًا محليًا لأغراض تجارية الديوان الملكي: المحكمة العليا : يوم غدٍ الأربعاء هو المكمل لشهر رمضان المبارك .. ويوم الخميس هو أول أيام عيد الفطر المملكة تؤكد رفضها التام لخطط عمليات الإخلاء والتهجير القسري للمقدسيين تعذر رؤية هلال شوال مساء اليوم وترقب لقرار المحكمة العليا ما حكم إخراج زكاة الفطر نقودًا وهل يجوز فيها التوكيل؟ “المصلح” يُجيب “الحصيني”: رؤية الهلال اليوم غير ممكنة والخميس أول أيام العيد

مرور مكة : سحب 9 حافلات من خلال لجنة التصحيح

الزيارات: 533
التعليقات: 0
مرور مكة :  سحب 9 حافلات من خلال لجنة التصحيح
https://www.athrnews.org/?p=9908
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

7

 

  بدأت لجنة تصحيح أوضاع الحافلات غير النظامية مباشرة أعمالها، بتوجيه من أمير منطقة مكة المكرمة. وأوضح مدير إدارة مرور العاصمة المقدسة العقيد سلمان الجميعي، أنه تمَّ التعقيب من قبل أعضاء اللجنة على عدد 21 مكتباً لنقل وترحيل الركاب بالحافلات، وجارٍ تصحيح أوضاعهم.

ولفت النظر إلى أن اللجنة سحبت تسع حافلات من الطرقات والشوارع العامة. ودعت إدارة مرور العاصمة المقدسة جميع أصحاب الباصات والمكاتب إلى سرعة تصحيح أوضاع حافلاتهم، وحذَّرت من أنها ستقوم بتطبيق المخالفات بحقِّ من يتم رصدهم ومخالفتهم التعليمات والأنظمة المعمول بها.

وتتكوَّن اللجنة من كل من إدارة مرور العاصمة المقدسة، وشرطة العاصمة المقدسة، وأمانة العاصمة المقدسة، وإدارة جوازات العاصمة المقدسة.

وتتضمَّن مهامُّها التفتيش على مكاتب نقل وترحيل الركاب بالحافلات داخل مكة المكرمة وبين المدن؛ للتأكُّد من نظامية المكتب وتصاريح مزاولة النقل بالحافلات والعاملين فيه، وتطبيق العقوبات بحقِّ المخالفين.

كما تقوم اللجنة بالتأكُّد من استيفاء الحافلات الشروط التي تُخوِّلهم للعمل، وهي الفحص الدوري، ورخصة عمومية للسائق، وتأمين شامل على الحافلة، وشهادة فحص السائق من استخدام المنشِّطات، ومطابقتها للعمر الافتراضي للحافلة، وتصريح من وزارة النقل لمزاولة النشاط بطاقة التشغيل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان