الأربعاء, 6 صفر 1442 هجريا, الموافق 23 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة”: تسجيل 561 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 1102 خلال الـ24 ساعة الماضية وزير العدل في اليوم الوطني: نواصل الازدهار بقيم العدالة ورسوخ المبادئ وحزم المواقف مؤسسة النقد تطلق تطبيق “العملة السعودية” لكشف الأوراق النقدية المزورة حقيقة احتساب ضريبة القيمة المضافة على خدمات الرعاية الصحية «الخطوط السعودية» تجدد التذكير بالتذاكر المجانية وعروض اليوم الوطني موسم الصفري.. «الصخري» يحذّر.. ويتوقع موعد انتهاء أجواء الصيف كارتيرون يراهن على تجاوز نكبة الشارقة في «نهائي» الدحيل “الطيران المدني”: إقامة أكبر عرض جوي في سماء المملكة الرابعة عصرًا “أمانة الرياض” توزع هدايا على السكان في هذه المولات بمناسبة اليوم الوطني ص٩٠ من سفر المؤسس!! ” اليوم الوطني ذكرى الإنتماء والولاء “ اليوم الوطني : ذكرى عطرة وانجازات مشرقه في تاريخ الوطن

مرور مكة : سحب 9 حافلات من خلال لجنة التصحيح

الزيارات: 499
التعليقات: 0
مرور مكة :  سحب 9 حافلات من خلال لجنة التصحيح
https://www.athrnews.org/?p=9908
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

7

 

  بدأت لجنة تصحيح أوضاع الحافلات غير النظامية مباشرة أعمالها، بتوجيه من أمير منطقة مكة المكرمة. وأوضح مدير إدارة مرور العاصمة المقدسة العقيد سلمان الجميعي، أنه تمَّ التعقيب من قبل أعضاء اللجنة على عدد 21 مكتباً لنقل وترحيل الركاب بالحافلات، وجارٍ تصحيح أوضاعهم.

ولفت النظر إلى أن اللجنة سحبت تسع حافلات من الطرقات والشوارع العامة. ودعت إدارة مرور العاصمة المقدسة جميع أصحاب الباصات والمكاتب إلى سرعة تصحيح أوضاع حافلاتهم، وحذَّرت من أنها ستقوم بتطبيق المخالفات بحقِّ من يتم رصدهم ومخالفتهم التعليمات والأنظمة المعمول بها.

وتتكوَّن اللجنة من كل من إدارة مرور العاصمة المقدسة، وشرطة العاصمة المقدسة، وأمانة العاصمة المقدسة، وإدارة جوازات العاصمة المقدسة.

وتتضمَّن مهامُّها التفتيش على مكاتب نقل وترحيل الركاب بالحافلات داخل مكة المكرمة وبين المدن؛ للتأكُّد من نظامية المكتب وتصاريح مزاولة النقل بالحافلات والعاملين فيه، وتطبيق العقوبات بحقِّ المخالفين.

كما تقوم اللجنة بالتأكُّد من استيفاء الحافلات الشروط التي تُخوِّلهم للعمل، وهي الفحص الدوري، ورخصة عمومية للسائق، وتأمين شامل على الحافلة، وشهادة فحص السائق من استخدام المنشِّطات، ومطابقتها للعمر الافتراضي للحافلة، وتصريح من وزارة النقل لمزاولة النشاط بطاقة التشغيل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان