السبت, 11 صفر 1443 هجريا, الموافق 18 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بريطانيا تزيل 8 دول بينها مصر وعمان من «القائمة الحمراء» وزير الرياضة يتفاعل مع الإعلان عن كأس موسم الرياض “الصحة” توضح فوائد وضع الباركود ثنائي الأبعاد على المنتجات في الصيدليات هل يمكن تسجيل “مستخدم جديد” في حال وجود الشخص خارج المملكة؟.. “توكلنا” يجيب “الأمن البيئي” تضبط مخالفَيْن لقيامهما بتجريف التربة دون تصريح بمكة أمانة الرياض تطلق مبادرة تعزيز البُعد المحلي في مسميات طرق وشوارع العاصمة “الأهلي” لا يعرف للفوز عنوانًا.. تعادل مع “الفتح” “إحكام” تُنهي توصياتها حول عدد من طلبات التملك بجازان وتُتيح الاعتراض “المطلق”: يجب استئذان الفتاة من والدها عند الخروج من المنزل وفاة الرئيس الجزائري السابق عبدالعزيز بوتفليقة عن عمر ناهز الـ84 عامًا شاهد.. صورة تجمع وليّ العهد والشيخ تميم و”طحنون بن زايد” وزير الشؤون الإسلامية: اليوم الوطني لم يكن عيداً حتى يُحرّم..وطهرنا المنابر من أصحاب التوجهات

إنشاء مصنع زجاج في جازان بإستثمار 600 مليون ريال

الزيارات: 774
التعليقات: 0
إنشاء مصنع زجاج في جازان بإستثمار 600 مليون ريال
https://www.athrnews.org/?p=9976
athrnews
أخبار محلية

زجاجكشف الأمير الدكتور عبد العزيز بن ناصر آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة خبراء التوطين، عن تحالف سعودي ماليزي وصيني لإنشاء أول مصنع زجاج في جازان تحت مسمى "مرايا العالمية"، باستثمارات تبلغ قيمتها 600 مليون ريال.

وتوقع الأمير عبد العزيز، بدء العمل في المصنع الشهر المقبل، موضحا أنه سيعمل بطاقة إنتاجية تقدر بـ 500 طن زجاج يومياً، مشيراً إلى أن 50 في المائة من المشغلين للمصنع في بدايته كوادر سعودية، في حين سيعمل المصنع على توطين جميع وظائفه بعد ذلك.

جاءت تلك التصريحات خلال مؤتمر صحفي عقد أمس الأول على هامش حفل وضع حجر الأساس للمصنع.

وحول الحصة المتوقعة للمصنع الجديد من سوق تصنيع الزجاج، أكد الأمير عبد العزيز أن التحالف يسعى للحصول على حصة في السوق السعودية تصل إلى 50 في المائة، متوقعا أن تصل الحصة في السوق السعودية مع بداية الإنتاج إلى 30 في المائة.

يأتى ذلك فيما يتجه التحالف السعودي الماليزي والصيني للاستثمار في ثلاثة مجالات في السعودية تتمثل في إنتاج الطاقة الشمسية، وتصنيع وإنتاج الأسمنت الأخضر، وصناعة السيارات.

وعن تصنيع السيارات قال رئيس إدارة شركة خبراء التوطين القابضة: "إلى الآن لم نصل إلى الفكرة الرئيسة، ولكن هناك تخطيط لإنتاج صناعة السيارات في المملكة"، لافتاً إلى أن التوجه إلى إنتاج الأسمنت الأخضر يتأتى من تشجيع الدولة على مثل هذا الإنتاج، فيما يعتبر الأسمنت الأخضر من العوازل للحرارة وذي نوعية ممتازة وتفتقده السوق السعودية.

وشهد حفل وضع حجر الأساس لقاء جمع المستثمرين الماليزيين والصينيين بنظرائهم السعوديين، إذ عرضوا تجاربهم في أكثر من ثمانية مجالات استثمارية شملت نقل التكنولوجيا والتصنيع والاتصالات وتقنية المعلومات، وتطوير التعليم، والاستثمار الغذائي، مبدين رغبتهم في الدخول إلى بيئة الاستثمار السعودي، وإدخال أدوات وتكنولوجيات جديدة، في تطوير استثماراتهم.

من جهته أوضح الدكتور راشد عثمان جوهر رئيس المركز الماليزي والرئيس التنفيذي للشركة السعودية الماليزية للتطوير الصناعي القابضة "سمايكو"، أن التوجه إلى الصناعة مطلب أساسي للشركاء في هذا المشروع، مبيناً أن وجود مادة "السليكا" في أراضي المملكة بشكل كبير يعد أهم أسباب إقامة مصنع الزجاج، مشيراً إلى توجه آخر للاستثمار في الصناعات البتروكيماوية، إذ تمتلك شركات ماليزية تقنيات متقدمة تعمل في مجال البترول والغاز والصناعات التحويلية ترغب في الدخول إلى السوق السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان