الخميس, 24 رمضان 1442 هجريا, الموافق 6 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تحذير عالي الخطورة من ثغرات في متصفح “فايرفوكس” تُمكن من تنفيذ برمجيات خبيثة لأول مرة.. شركةMSC ‎‏ العالمية تنطلق برحلاتها البحرية من ‏ميناء جدة لجنة الحج والإسكان والخدمات في الشورى تناقش تقرير هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة فلكية جدة : اختفاء جديد للبقع الشمسية “وزارة الاتصالات” تدعو العموم لإبداء آرائهم حول 3 سياسات للقطاع والمنصات الرقمية والبريد الهيئة العامة للمنافسة توجه طلبا للعموم بإرسال مرئياتهم حول قطاع التأمين الصحي “إيجار” يسجّل 2 مليون عقد إلكتروني حتى أبريل 2021 الديوان الملكي: وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز سمو أمير منطقة جازان يوجه باستمرار العمل أثناء إجازة عيد الفطر المبارك والالتزام بالاجراءات الوقائية ترقية مدير المراجعة الداخلية بجامعة جازان “ عبدالكريم ” للمرتبة الثانية عشر سمو ولي العهد يوجه بصرف 100 مليون ريال لجمعيات خيرية تصرف خلال أيام وأكثر من 150 سجيناً معسراً يطلقون اليوم “الصحة”: تسجيل 14 وفاة و1090 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 982 حالة

فريق سعودي يدرس كبح عنف الطلاب بعد مقتل “معلم عثوان”

الزيارات: 691
التعليقات: 0
فريق سعودي يدرس كبح عنف الطلاب بعد مقتل “معلم عثوان”
https://www.athrnews.org/?p=9979
athrnews
أخبار محلية

طلاب
أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن تشكيل فريق رسمي لدراسة كبح عنف الطلاب، أمر بتشكيله وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله، داعيا إلى تعزيز فاعلية التنظيمات واللوائح الخاصة بضبط السلوك.

ويعتبر تشكيل هذا الفريق، أول ردة فعل رسمية في السعودية، حول حادثة مقتل المعلم محمد برناوي الذي كان يعمل في إحدى مدارس دار بني مالك في جازان (جنوب السعودية) يوم الاثنين الماضي، على يد أحد طلابه.

وقال الأمير فيصل بن عبدالله، في تصريح صحافي : "تم تكليف فريق من المختصين في الوزارة لبحث حيثيات الواقعة ودراسة دوافعها وسبل وقاية أبنائنا من ممارسة العنف بكل أشكاله". داعياً في الوقت ذاته إلى تعزيز فاعلية التنظيمات واللوائح الخاصة بالسلوك وإنفاذها بما يحقق ضبط العملية التربوية والتعليمية وتعزيز الجوانب التي تقي المجتمع التعليمي بطلابه ومنسوبيه من كل أذى معنوي أو حسي.

وأوضح بعدما قدم لأسرة برناوي التعزية: "المعلم هو أساس العملية التعليمية، ومن حقه أن نوليه اهتمامنا ونقف لمساءلة ومحاسبة كل من يعتدي ويتجاوز عليه، والطالب المعتدي سيتحمل أمام الجهات المعنية مسؤولية ما قام به".

وأكد على تكليفه لمدير التربية والتعليم في (صبيا) بمنطقة جازان، بالوقوف مع ذوي المعلم المقتول ومتابعة احتياجاتهم كافة وتلبيتها وفق المتاح.

يأتي ذلك وسط تأكيد نائب وزارة التربية والتعليم الدكتور حمد آل الشيخ، أن في بلاده ما يقارب 33 ألف مدرسة تضم صفوفها أكثر من 5 ملايين طالب وطالبة يمثلون ربع سكان السعودية تقريبا. وتضم هيئات التدريس أكثر من 600 ألف مدرس وإداري يمثلون أكثر من نصف مجموع العاملين في أجهزة الخدمة المدنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان