الاثنين, 19 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 25 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الإحصاء”: ارتفاع صادرات المملكة غير البترولية بنحو 26.8% خلال أغسطس “الموارد البشرية” تضبط أكثر من 50 مخالفا لنظام الإقامة والعمل في الرياض “الغذاء والدواء” توصي النساء بعدم استخدام مزيل العرق عند فحص “الماموجرام” “الزكاة” توضح خطوات الإعفاء من ضريبة التصرفات العقارية للمسكن الأول «الشورى» لـ«تنمية الصادرات»: عززوا رفع الصادرات غير النفطية إلى 50% بحلول 2030 هيئة الزكاة : 40 يومًا متبقية على تطبيق المرحلة الأولى من الفوترة الإلكترونية (فاتورة) مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 11889.84 نقطة وزارة الخارجية: المملكة تتابع بقلق واهتمام بالغ الأحداث الجارية في جمهورية السودان وتدعو إلى أهمية ضبط النفس والتهدئة وعدم التصعيد عاجل .. “الصحة”: تسجيل وفاتين و51 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 56 حالة “الصحة العالمية”: العالم لم يستخدم أدوات القضاء على “كورونا” بحكمة حتى الآن.. والوباء لم ينته من الإشعار وحتى العقوبة.. “كود البناء” تكشف آلية التدرج بتطبيق المُخالفات “أمانة الرياض” تتيح خدمة جديدة لمعرفة المنشآت والأنشطة داخل المولات

فريق سعودي يدرس كبح عنف الطلاب بعد مقتل “معلم عثوان”

الزيارات: 706
التعليقات: 0
فريق سعودي يدرس كبح عنف الطلاب بعد مقتل “معلم عثوان”
https://www.athrnews.org/?p=9979
athrnews
أخبار محلية

طلاب
أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن تشكيل فريق رسمي لدراسة كبح عنف الطلاب، أمر بتشكيله وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله، داعيا إلى تعزيز فاعلية التنظيمات واللوائح الخاصة بضبط السلوك.

ويعتبر تشكيل هذا الفريق، أول ردة فعل رسمية في السعودية، حول حادثة مقتل المعلم محمد برناوي الذي كان يعمل في إحدى مدارس دار بني مالك في جازان (جنوب السعودية) يوم الاثنين الماضي، على يد أحد طلابه.

وقال الأمير فيصل بن عبدالله، في تصريح صحافي : "تم تكليف فريق من المختصين في الوزارة لبحث حيثيات الواقعة ودراسة دوافعها وسبل وقاية أبنائنا من ممارسة العنف بكل أشكاله". داعياً في الوقت ذاته إلى تعزيز فاعلية التنظيمات واللوائح الخاصة بالسلوك وإنفاذها بما يحقق ضبط العملية التربوية والتعليمية وتعزيز الجوانب التي تقي المجتمع التعليمي بطلابه ومنسوبيه من كل أذى معنوي أو حسي.

وأوضح بعدما قدم لأسرة برناوي التعزية: "المعلم هو أساس العملية التعليمية، ومن حقه أن نوليه اهتمامنا ونقف لمساءلة ومحاسبة كل من يعتدي ويتجاوز عليه، والطالب المعتدي سيتحمل أمام الجهات المعنية مسؤولية ما قام به".

وأكد على تكليفه لمدير التربية والتعليم في (صبيا) بمنطقة جازان، بالوقوف مع ذوي المعلم المقتول ومتابعة احتياجاتهم كافة وتلبيتها وفق المتاح.

يأتي ذلك وسط تأكيد نائب وزارة التربية والتعليم الدكتور حمد آل الشيخ، أن في بلاده ما يقارب 33 ألف مدرسة تضم صفوفها أكثر من 5 ملايين طالب وطالبة يمثلون ربع سكان السعودية تقريبا. وتضم هيئات التدريس أكثر من 600 ألف مدرس وإداري يمثلون أكثر من نصف مجموع العاملين في أجهزة الخدمة المدنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان