الأربعاء, 14 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 27 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى القبض على 7 رجال أعمال و12 موظف بنك وضابط صف و5 مواطنين في قضايا فساد بقيمة 11 مليار ريال مؤشر “الأسهم السعودية” يُغلق منخفضاً عند 8784.12 نقطة “الصحة” تُدشّن البرنامج الإلكتروني “أسنان” السعودية تؤسِّس لمرحلة علمية جديدة لدراسة “جينوم الإبل” وزير العدل يدشّن مركز المصالحة النموذجي لنشر ثقافة الصلح في المجتمع 112 جهازًا و400 شريحة لأبناء الشهداء بتعليم عسير «حساب المواطن»: مكافأة الطلاب تحسب ضمن الدخل البنك المركزي يحذر من «الفوركس» الاستثمار الخارج عن الرقابة 3 مناطق تتصدر إصابات كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية 2115 مصابًا نشطًا بـ«كورونا».. و«الصحة»: معظمهم بوضع مطمئن «النقل» تعلن قائمتها المحدثة للمنشآت المرخصة ضمن الفئة «أ» لنشاط تأجير السيارات هيئة «حقوق الإنسان»: يمنع مطالبة المرأة بموافقة ولي الأمر عند تقديم الخدمات

فريق سعودي يدرس كبح عنف الطلاب بعد مقتل “معلم عثوان”

الزيارات: 684
التعليقات: 0
فريق سعودي يدرس كبح عنف الطلاب بعد مقتل “معلم عثوان”
https://www.athrnews.org/?p=9979
athrnews
أخبار محلية

طلاب
أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن تشكيل فريق رسمي لدراسة كبح عنف الطلاب، أمر بتشكيله وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله، داعيا إلى تعزيز فاعلية التنظيمات واللوائح الخاصة بضبط السلوك.

ويعتبر تشكيل هذا الفريق، أول ردة فعل رسمية في السعودية، حول حادثة مقتل المعلم محمد برناوي الذي كان يعمل في إحدى مدارس دار بني مالك في جازان (جنوب السعودية) يوم الاثنين الماضي، على يد أحد طلابه.

وقال الأمير فيصل بن عبدالله، في تصريح صحافي : "تم تكليف فريق من المختصين في الوزارة لبحث حيثيات الواقعة ودراسة دوافعها وسبل وقاية أبنائنا من ممارسة العنف بكل أشكاله". داعياً في الوقت ذاته إلى تعزيز فاعلية التنظيمات واللوائح الخاصة بالسلوك وإنفاذها بما يحقق ضبط العملية التربوية والتعليمية وتعزيز الجوانب التي تقي المجتمع التعليمي بطلابه ومنسوبيه من كل أذى معنوي أو حسي.

وأوضح بعدما قدم لأسرة برناوي التعزية: "المعلم هو أساس العملية التعليمية، ومن حقه أن نوليه اهتمامنا ونقف لمساءلة ومحاسبة كل من يعتدي ويتجاوز عليه، والطالب المعتدي سيتحمل أمام الجهات المعنية مسؤولية ما قام به".

وأكد على تكليفه لمدير التربية والتعليم في (صبيا) بمنطقة جازان، بالوقوف مع ذوي المعلم المقتول ومتابعة احتياجاتهم كافة وتلبيتها وفق المتاح.

يأتي ذلك وسط تأكيد نائب وزارة التربية والتعليم الدكتور حمد آل الشيخ، أن في بلاده ما يقارب 33 ألف مدرسة تضم صفوفها أكثر من 5 ملايين طالب وطالبة يمثلون ربع سكان السعودية تقريبا. وتضم هيئات التدريس أكثر من 600 ألف مدرس وإداري يمثلون أكثر من نصف مجموع العاملين في أجهزة الخدمة المدنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان